منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8349
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب   الخميس 26 فبراير 2009 - 10:53



حوار مع سيجارة


موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب وهو عبارة عن مقابلة بين مذيعة وسيجارة
>
<
>
المذيعة: بعد السلام نقدم لكم ضيفتنا التي تدخل
بيوتنا برضانا أو رغما عنا فنرى حملها صغارنا وكبارنا ...نراها بعدة أشكال
وألوان ولها عدة نكهات ضيفتنا الحارقة ... نقدم السيجارة فأهلا وسهلا.

السيجارة: شكرا ...شكرا لهذا الترحيب وأنا
مشتاقة جدا للجميع لمحبوبتهم التي لا غنى عني لديهم فنراهم يتركون نومهم
لأجلي وبعضهم يلتقطون أعقابي من النفايات ومش بس هيك أنا مع كل فخر أقرب
للمرء من زوجه.

المذيعة: وكيف تقومين بكل هذه الإغراءات ؟

السيجارة: أقوم بتجدد دائم ومستمر فتراني أظهر
بأشكال جديدة وجذابة أيضا ولي عدة أشكال وأحجام وكمان بعدة نكهات تناسب
جميع الجنسيات من نساء وذكور وكبار وصغار ...لأن منزلي المثير وبألوانه
الزاهية التي لا تقاوم فأنهم يحملوني في كل أوقاتهم فأنا وأعوذ بالله من
كلمة أنا أجيد فن الخداع.

المذيعة: ما هو هدفك من كل هذا ؟

السيجارة: لي أهداف كثيرة منها تدمير حياتك...صحتك قدر استطاعتي من قلب ورئة ومثانة ... كما أنني أغلى من كل كنوزهم فأنا نفسي كنز.

المذيعة: كنز؟!! لماذا؟

السيجارة: الجميع يريد استخدامي مهما غلا سعري
ويقدمونني في حفلاتهم الكبيرة والصغيرة بغض النظر عن رائحتي الكريهة
ورمادي المتطاير بكل مكان وآثاري السلبية على الصغار والمرضى والأصحاء
أيضا فأنا أهم من علبة اللبن ومن رغيف الخبز على الرغم من أهميتهم وتراني
أتحكم بأرواحهم كما يتحكم السيد بعبيده وتراهم ينظفون من أجلي ولا ينزعجون
مما أسببه من روائح وأمراض فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أول شيء تفعله
عندما تفتح عينيك في الصباح أن تستنشق من عطري وآخر شيء وقبل أن تغمض
عينيك تقرأ بشفايفك قصيدة الحب والاشتياق حتى مجيء النهار.

المذيعة: ما مبدأ عملك؟

السيجارة: أنا أحمل ثاني أكسيد الكربون الذي
تعشقه الخلايا أكثر من الأكسجين فتمتصه وتتلذذ به فأعيش في خلايا الشخص
الذي يحبني وأسكن في رئتيه وأقوم بإنامة الشعيرات التي تعمل على طرد
الأوساخ من الرئتين.

المذيعة: ما ردك لمن اتهمك بالمخربة؟

السيجارة: مخربة؟! طبعا أنا بريئة من هذا
الاتهام ولا يستطيع أحد لومي على شيء ما فلو أحرقت منزلا فإن صديقتي النار
تخفي آثاري في الهواء ولا يجرؤ أحد أن يوجه لي اللوم ...آه على صديقتي
المخلصة التي أسعد كثيرا لرؤيتها فهي تعلم أنني أكره الكسل فنحن متفاهمات
جدا نكمل بعضنا بعض بالحيوية والنشاط

المذيعة: وهل تعتقدين بأن هناك من يحبك رغم كل هذا ؟

السيجارة: طبعا ، من دون شك بدليل أن مصانع
التبغ التي تتزايد في أنحاء العالم والتجارة بي رابحة دوما فتكلفتي بسيطة
بالنسبة لسعري الباهض وهذا يسبب لهم ثروة هائلة.

المذيعة: ما هو تعليقك بالمثل القائل "يقتل القتيل ويمشي بجنازته" هل ينطبق عليك؟

السيجارة: مثل جميل ، بل هو المثل المفضل لدي
فعندما يموت من يشرب سم النكوتين عبر أوراقي فأنه لا يكتب على شهادة
الوفاة "مات بسبب التدخين" بل لأسباب طبيعية أي لن يذكرني أحد على الإطلاق
هذا وقد يظهر له قبل وفاته الكثير من الأمراض مثل السعال والذبحة الصدرية
والسرطان ...والمضحك أنه أثناء الجنازة تجد أصدقاؤه وأقرباؤه وأبناؤه
الذين ورثوني يحملونني ويخففون حزنهم عن طريقي، فتخيلي ذلك!

المذيعة: وهل يشتكي منك أحد ؟

السيجارة: أعوذ بالله ! هل يجرؤ أحد ، بل يثبتون
لي حبهم عمليا بأن يدخنوا أمام أطفالهم وآبائهم وهم أعز ما لهم ولأجلي
يضحون بكل شيء ، بصحتهم وصحة أبناءهم ناهيك عن الافتقار المادي الذي
يصيبهم من أجلي... وترى أسنانهم صفراء ورائحتهم من الخارج كريهة
والالتهابات الحادة هذا غير الثقوب في ثيابهم وأثاثهم وأحيانا أثار حروقي
على جلودهم ورغم كل هذا فأنا صديقة وفيه لهم يجدونني في كل وقت يحتاجونني
فيه.

المذيعة: ما أسوء كابوس في حياتك؟ والذي يؤدي إلى تدميرك؟

السيجارة: التخلص مني ومقاومة اغراءاتي خاصة
بالطرق الإسلامية ونشرات التوعية بين الشباب خاصة فتراني بعد تعب شديد من
الإقناع والإغراءات الكثيرة يأتي مثقف واعي لينزع مني عرق جبيني فهذا
الشيء لا يدمرني فقط بل يقتلني أيضاً.

المذيعة: هل من كلمة ختام لمدخنيك ؟

السيجارة: طبعا...طبعا... إلى كل أحبابي أنا جدا
سعيدة بكم وأتمنى أن تزيدوا من عدد أصدقائي فأنا سأعتني بكم أكثر من أي
شخص آخر وأستطيع أن أريحك من كل همومكم وآلامكم حتى من الحياة كلها إذا
أردتم ذلك وأتمنى أن تورثوني لأبنائكم ولكم مني كل الحب.

هذه هي فعلا حقيقة السيجارة التي تقودك الى الموت و الانحراف

اللهم اسألك ان تهدي كل مدخن و أن تساعده على التخلص من التدخين نهائيا

ادعوا معي

[/size].
الصورة الأولى : رجل أمريكي كان يدخن منذ شبابه .. تزوج ورزق بهذا الطفل الذي يحبه كثيرا والطقل تعلق به أشد التعلق ..

أصيب الأب بالسرطان .. وهاهو في أيامه الأخيرة وزوجته تبكيه وابنه
بجانبه لا يعلم ماذا يحصل لأبيه .. ولاحظ الصورة التي ألتقطت مع ابنه
موضوعة على سريره ..

.
.
هل مازلت مصرا ومصرة على التدخين ؟













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8349
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب   الخميس 26 فبراير 2009 - 10:54


ما هي الفوائد الصحية للانقطاع عن التدخين ؟
إن الانقطاع عن التدخين ليس بالمستحيل، وهو أفضل كلما تم باكراً. فيما أهم الفوائد الصحية للانقطاع :
بعد 20 دقيقة من الانقطاع عن التدخين يعود الضغط والنبض إلى المعدل الطبيعي، ويتحسن دوران الدم في اليدين والقدمين وتصبحان أكثر دفئاً.

بعد 8 ساعات من الانقطاع عن التدخين يعود أوكسجين الدم إلى المعدل الطبيعي، ويبدأ احتمال حدوث احتشاء القلب (الجلطة) بالتناقص.
بعد 24 ساعة من الانقطاع عن التدخين ينطرح غاز أول أوكسيد الفحم (الخانق) من الجسم، وتبدأ الرئة بالتخلص من بقايا التبغ.

بعد 48 ساعة من الانقطاع عن التدخين يتخلص الجسم من النيكوتين، وتتحسن حاستي الذوق والشم.

بعد 72 ساعة من الانقطاع عن التدخين يصبح التنفس سهلاً بسبب زوال التشنج القصبي.

بعد 2 ـ 12 أسبوعاً من الانقطاع عن التدخين يتحسن دوران الدم في كامل الجسم، ويصبح المشي أسهل.

بعد 3 ـ 9 أشهر من الانقطاع عن التدخين تتحسن وظائف الرئة بمقدار 5 ـ 10%، وتزول الأعراض التنفسية المعروفة لدى المدخن كالسعال وقصر النفس والتشنج القصبي.

بعد 5 سنوات من الانقطـاع عن التدخيـن ينخفـض احتمـال حـدوث احتشـاء عضلة القلب (الجلطة) واحتشاء ونزوف الدماغ (الفالج) إلى النصف مقارنة بالمدخنين.

بعد 10 سنوات من الانقطاع عن التدخين ينخفض
احتمال حدوث سرطان الرئة إلى النصف مقارنة بالمدخنين، ويتساوى احتمال حدوث
احتشاء عضلة القلب (الجلطة) واحتشاء ونزوف الدماغ (الفالج) مع غير المدخنين
.


ما هي الفوائد الاقتصادية للانقطاع عن التدخين ؟

ينجم عن الانقطاع عن التدخين وفورات كبيرة من النقود
تنتج عن عدم شراء منتجات التبغ، وعن انخفاض تكاليف الرعاية الصحية التي
ينفقها المدخن على صحته التي اضطربت بسبب التدخين، وبإمكان المنقطع إنفاق
تلك الوفورات في مجالات مفيدة كالرحلات والرياضة والموسيقى والمطالعة
.

إذاً، ما هي طرق الانقطاع المفاجئ عن التدخين ؟
يحتاج الانقطاع المفاجئ إلى القناعة الكافية بأضرار التدخين والإرادة
اللازمة. فيما يلي بعض طرق الانقطاع المفاجئ (علماً أن الانقطاع المفاجئ
أفضل من الانقطاع التدريجي) :
اختر يوماً محبباً إليك للانقطاع.
حاول البدء بمشاركة أفراد آخرين.
تخلص من جميع منتجات التبغ والولاعات وصحون السجائر.
ابتعد قدر الإمكان عن الظروف المشجعة على التدخين.
ابتعد قدر الإمكان عن أماكن تواجد المدخنين.
تردد على الأماكن التي يمنع فيها التدخين كالمكتبات.
أكثر من ممارسة الهوايات التي تستعمل فيها اليدين كالرسم.
ابتعد عن تناول السكريات والدسم وأكثر من تناول الخضار وشرب السوائل.
اهتم بالنظافة الشخصية.
عند الرغبة بالتدخين تذكر مخاطر التدخين وأضراره على نفسك وعلى أفراد
أسرتك، وحاول الاسترخاء أو تغيير المكان الذي أنت فيه، وتذكر أنك في معركة
مع خصم عنيد وأنه عليك أن تنتصر
.

وما هي طرق الانقطاع التدريجي عن التدخين ؟
خلال شهر يمكنك الانقطاع بإتباع ما يلي :

إنقاص عدد السجائر بمعدل سيجارة كل يوم، أو تدخين نصف سيجارة في كل مرة
وإنقاص ذلك تدريجياً، أو وضع السيجارة بالفم دون إشعالها، أو استعمال
أنواع من السجائر ذات نيكوتين أقل، أو
استعمال أدوية معينة كلصقات النيكوتين وغيرها تحت الإشراف المباشر للطبيب
.

مـع تمنياتي للجميع بالصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
bousser5
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 60
الموقع : زمورة
نقاط التميز : 5
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب   الجمعة 1 مايو 2009 - 11:59

بارك الله فيهم انه موضوع رائع اسالوني انا عن التدخين فستعلمون بجد ما هي الاخطار التي تنجم عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zemala48.akbarmontada.net
 
موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: منتدى الاسرة :: منتدى الصحة والحياة-
انتقل الى: