منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفراولة تمنع التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bousser5
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 60
الموقع : زمورة
نقاط التميز : 5
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: الفراولة تمنع التجاعيد   الجمعة 1 مايو 2009 - 11:44

فاكهة الفراولة أكلا أو قناعا تمنع التجاعيد على الوجه

30 April 2009
مدرج ضمن طب وصحة

أكد فريق باحثين من كوريا الجنوبية أن الفراولة تحتوي على مادة مضادة للأكسدة تدعى “حامض الاجيغ” تمنع تجعد بشرة الوجه الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

هذا ما توصل إليه أستاذ في قسم علم التغذية بجامعة “هان ريم” بكوريا الجنوبية إذ تأكد من الحقيقة التي تشير إلى أنه في حالة وضع حامض الاجيغ على البشرة يمنع التجعد عن طريق منع تحطم الكولاجين ومنع الالتهاب وذلك بعد ما أجريت تجربة على الفئران وخلايا بشرة الإنسان.

و أوضح ذات الفريق هذه النتيجة في الجلسة العامة لعلم البيولجيا التجريبية لسنة 2009 لجمعية التغذية الأمريكية والتي عقدت في مدينة نيوأورليانز في ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة مؤخرا. مشيرين بإن مادة حامض الاجيغ كمادة مضادة للأكسدة تشتمل عليها مختلف الفواكه والخضر وعلى وجه الخصوص الفراولة والفراولة البرية والرمان وهي معروفة بأنها تمتلك فعالية لحماية البشرة من الأشعة. كما تمتاز الفراولة بغناها بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الاملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفوروالبوتاسيوم، وعلى حامض الليمون و حامض التفاح ، وعلى سكر الفواكه (فريكتوز)، كما تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات منها أ ، ب ، س، هـ و ك.

بالإضافة إلى إحتوائها على مواد مؤكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض وخاصة السرطان. و نتعرف على الفراولة إذ هي نبات عشبى معمر قصير من الفصيلة الوردية يكثر في المناطق الجبلية ،وعرفت هذه الفاكهة بقيمتها الغذائية منذ القرون الوسطى، و كانت زراعتها في فرنسا وفي إنجلترا ثم انتشرت على مدى واسع في المناطق المعتدلة المشمسة وتوصف الفراولة بأنها مغذية ومقوية ومرطبة ومرممة ومدرة للبول ومهبطة لضغط الدم ومنظفة له ومضادة للتسمم ومساعدة لقوى الجسم الدفاعية ومطهرة وملينة ومنظمة لإفرازات المرارة،وقاتلة للجراثيم وتستعمل ضد النزيف ولتجديد الحيوية. وينصح بتناول الفراولة لكل الأشخاص باستثناء ذوى الحساسية المفرطة،

ويمكن للمصابين بمرض السكري تناولها باعتدال. كما ينصح بأن تؤكل الفراولة على الريق وعصيرها مضاد للجراثيم وأوراقها وجذورها تحتوى على خصائص نافعة (بشكل مغلى) لمكافحة الاسهال والروماتيزم والنقرس ونقص إفراز الصفراء والم الكبد، والمثانة، والكلى والمرارة. كما أن عصيرها يستعمل لازالة صفرة الاسنان والترسبات التى تتراكم عليه. و في الأخير ننوه بان ثمرة الفراولة تستعمل لتجميل الوجه فهي منشطة له تشرق اللون وتزيل التجاعي
منقول...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zemala48.akbarmontada.net
zemmori1
كبار الشخصيات
avatar

عدد الرسائل : 2015
العمر : 34
الموقع : ZEMMORA
نقاط التميز : 123
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفراولة تمنع التجاعيد   الجمعة 22 مايو 2009 - 22:01



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8387
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفراولة تمنع التجاعيد   الثلاثاء 7 يوليو 2009 - 8:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
 
الفراولة تمنع التجاعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: منتدى الاسرة :: منتدى الصحة والحياة-
انتقل الى: