منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النظام الغذائي للدكتور دوكان( P.DUCAN)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bousser5
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 60
الموقع : زمورة
نقاط التميز : 5
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: النظام الغذائي للدكتور دوكان( P.DUCAN)   الإثنين 21 نوفمبر 2011 - 20:13




[img][/img]
بسم الله الرحمان الرحيم
اليك اخي اختي هذا الموصوع المميز نقلته من ويكيبيدا لاهميته و هو موضوع الساعة و يتمثل في الحمية الغذائبة

من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة.
(تم التحويل من دوكان Dr. DUCAN
النظام الغذائي دوكان (وتسمى أيضا نظام خلقي للبروتين وبالتناوب) هو النظام الغذائي وضعها الدكتور بيار Dukan.
مبدأ
مبدأ حمية دوكان هو تعزيز البروتين على حساب النشويات والدهون. لذلك هو بروتين غذائي منخفض السعرات الحرارية من خلال تقليل نسبة الدهون في التوسع. الدكتور دوكان استبدال أكياس الطعام الحقيقي. هذا المخطط هو مماثل لإعادة التأهيل التغذوي للمرضى الذين مكيفة لتأديب الغذائية الصارمة نسبيا.
الانخفاض الحاد في امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم يؤدي الى الانخفاض في مخازنها الدهون (الخلايا الشحمية) الى السلطة في العضلات. فإن الجسم ينتج هيئات الطاقة (الأحماض كيتوني) لتتم تصفيته عن طريق الكلى. فإن احتياطيات من الدهون تذوب وإطلاق الأحماض الدهنية في الدم ، الأمر الذي سوف تفعل المزيد من العمل على الكبد والكليتين. هذا النظام يتطلب ذلك أن يشرب أكثر من المعتاد.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن البروتينات والسعرات الحرارية أقل من الدهون (4 سعرة حرارية لكل غرام من الكربوهيدرات والبروتينات ل، مقارنة ب 9 كيلو كالوري للدهون). هذه الخطة لا تقدم أي قيود كمية ، ولكن القيود النوعية فقط : ليس هناك بالتالي أي شعور الجوع. فقدان الوزن يمكن أن يكون سريع جدا في كثير من الأحيان عن المرحلة الأولى (حوالي 5kg).
يمكن لهذا النوع من النظام الغذائي نسبة عالية من البروتين يسبب بعض فرط حمض يوريك الدم (المفرط حمض اليوريك في الدم) ، ويسبب آثارا جانبية خطيرة (تشكيل بلورات اليورات ، وخاصة في القدمين واليدين ، فإن معظم المناطق الباردة) ، ويرجع ذلك إلى المساهمة في الزائدة من الببتيدات ، oligopeptides والبروتينية. هذه الآثار الجانبية التي تتراوح بين الألم "بسيطة" مشتركة للأزمة حادة من التهاب المفاصل (ويسمى انخفاض).
وجه الخصوص ، فإنه من المستحسن استشارة الطبيب قبل اتباع نظام غذائي.
كفاءة
وتناقش فعالية النظام. وأظهر مسح أجري على 1525 شخص IFOP2 الذي جعل حمية دوكان ، أن 8 من أصل 10 وصلت إلى الوزن وعلى الوجه الصحيح في 7 أشهر ، و 80 ٪ من المستطلعين فقط استقرار الوزن. وكان أكثر من 9 من أصل 10 في الميزان الكلى والدم كبدي دون تغيير.
عيوب
مثل كل الخطط ، وليس هناك أدلة على أن فقدان الوزن سوف تستمر. العديد من الدراسات تشير إلى أنه بعد عامين ، أي خطة أفضل من غيره لإظهار فقدان دائم للوزن مسح من 5000 شخص تبين أن بعد أربع سنوات ، و 80 ٪ من الناس استأنفت Weight3 بهم. تأثير اليويو هو النتيجة الأكثر مأساوية من اتباع نظام غذائي.
وينبغي اتباع هذا النظام مع نصيحة طبية شخصية.
دراسة ANSES (خطر فقدان الوزن الممارسات 2010) تقديم خطة مآخذ من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية دون الحد الأدنى من متطلبات البنك المركزي الماليزي 4. إلى جانب الدكتور دوكان توصي لاستكمال بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ونخالة الشوفان.
مخاطر حمية دوكان تخضع للنقاش.
العديد من الآثار الجانبية قد القلق أكثر أو أقل تظهر بالفعل في بعض الحالات :
خلال عملية الكيتوزيه ، يفتقر الجسم الكربوهيدرات ويتم تفريغ مخازن الجليكوجين في العضلات (التعب). الجسم ينتج الكيتونات ، والأحماض ، والطاقة. الكلى تعمل بشكل جيد ، والعضلات بالتعب بسرعة. الفم غالبا ما يكون جافا وفطيرة. قد يكون هذا الموضوع رائحة الفم الكريهة (وجود الأسيتون) 5. يمكن أن يكون من تشنجات بسهولة ، لا سيما إذا كان يشرب قليلا عادة. كما العضلات بالتعب بشكل أسرع ، يمكن أن يكون هذا الموضوع العصبي (التعب). الكربوهيدرات تساعد على النوم ، وعدم وجودها يمكن ان يؤدي الى هجمات طفيفة من الأرق.
ويظهر هذا المخطط إلى المحافظين الفشل الكلوي ، ونمو المراهقين ، النساء الحوامل ، والأشخاص عرضة بالفعل لمشاكل في الجهاز الهضمي أو الإمساك ، فضلا عن داء السكري (بسبب مخاطر نقص السكر في الدم). وقد أوصت فيه على نطاق واسع من قبل الوكالة الوطنية المسؤولة عن سلامة البيئة والغذاء وwork6.
تقدم
الهجوم المرحلة
سمح الأطعمة
في هذه المرحلة من النظام الغذائي ، والأطعمة المسموح بها هي :
• ما يسمى اللحوم الخالية من الدهن : لحم العجل ولحم البقر (ما عدا اللحم وضلع رئيس الوزراء) ، والحصان
• بعض مخلفاتها : الكبد والكلى واللسان من لحم العجل ولحم البقر (نصيحة) ؛
• الأسماك الطازجة أو المدخنة ، وسوريمي ؛
• المأكولات البحرية (المحار) ؛
• الدواجن (البط والأوز عدا) من دون الجلد ؛
• لحم الخنزير العجاف ، وشرائح الديك الرومي أو الدجاج ؛
• البروتين النباتي : التوفو ، seitan ، المتفحم ؛
• البيض ؛
• منتجات الألبان والدهون 0 ٪ ، الحليب الخالي من الدسم.
وينبغي طهي الأطعمة دون الدهون ويمكن أن تؤكل بكميات غير محدودة ، مع استثناء من صفار البيض (خطر الكولسترول). وسمح لبعض المواد المضافة بكميات معقولة (المخللات ، والأعشاب والتوابل والخل والخردل ، والبارافين السائل ، الخ)..
يجب أن يصاحب هذا العرض من قبل السلطة لامتصاص الماء على الأقل لتر ونصف يوميا. ويسمح أيضا المشروبات الخفيفة باستثناء Orangina (وجود لب الفاكهة) لا ينبغي لها أن شراء واحد أو أكثر من السعرات الحرارية لكل verre7.
فمن المستحسن جدا وضرورية لتناول الطعام 2 ملعقة طعام من نخالة الشوفان ونخالة 1 ملعقة كبيرة من القمح يوميا من خلال اتباع هذه الخطة (لا سيما وأنه يسمح للإنتاج نوع وصفة الخبز ، والنوكى ، لتقديم دعم أفضل الخطة).
مدة
هذه المرحلة تستمر من 1 الى 10 أيام حسب مستوى السمنة والتحفيز.
عموما ، فإنه يستمر ثلاثة أيام إذا كانت أقل من 10 كلغ لانقاص و 5 أيام إذا كان أكبر من 10. لمدة أقصاها 10 يوما مع حالة طبية والشراب بشكل كبير.
المرحلة كروز
سمح الأطعمة
في هذه المرحلة من النظام الغذائي ، والأطعمة المسموح بها هي تلك المرحلة الهجوم ، بالإضافة إلى التالي :
• الخضروات والأطعمة النشوية إلا ، الأفوكادو ، الذرة وsalsify (الأرز والبطاطس والبازلاء ، والمعكرونة ، الخ.) ؛
• شريحة لحم الصويا والتوفو ، والضغط عليه ، أو مدخنة أو حريري (في مخازن الغذاء ، في اتساق ، ليونة جديدة ، يمكن أن تكون مختلطة مما يجعله تبدو مسكربون ، من دون الدهون) .
ومع ذلك ، ينبغي أن يؤكل الجزر والبنجر في الاعتدال وليس في كل وجبة.
يجب طهي الطعام دون الدهون. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون مهملة لصالح اللحوم والأسماك والخضروات. يجب استهلاك المياه لا تزال قوية.
يمكن رافق صلاح الدين من قبل خالية من الدهون والصلصات.
تناوب
المرحلة كروز هو موضوع من البروتينات مرحلة التناوب والخضر "PL" التي يسمح فيها الخضار والبروتين النقي المرحلة "PP" حيث الأطعمة الوحيدة المسموح بها هي تلك المرحلة الهجوم. معدل التناوب التي ينصح الدكتور دوكان هو : 3 أيام من مرحلة "PL" / المرحلة 3 أيام "PP" أو 5 أيام من مرحلة "PL" / 5 أيام العيش "بي بي" أو يوم واحد يعيش "PL" / المرحلة 1 يوم "PP". وفقا للدكتور دوكان ، على مدى فترة مدتها 30 يوما ، نتيجة لفقدان الوزن هو نفسه بغض النظر عن كيفية استخدامها. في ضوء هذه النتائج ، فمن المستحسن يوميا بالتناوب لتجنب أي مخاطر القصور.
مدة
وهذه المرحلة تستمر حتى الوزن المطلوب.
مرحلة توطيد
سمح الأطعمة
الأطعمة هي نفسها تلك الرحلة ، بالإضافة إلى :
• 2 شرائح من الخبز يوميا ؛
• 1 خدمة من الجبن يوميا ؛
• 1 خدمة من الفاكهة في اليوم الواحد ؛
• 2 حصص من النشاء في الأسبوع ؛
• 2 وجبات يسمى "غالا" في الأسبوع.
حفل العشاء والوجبات العادية ، حيث يسمح لجميع الأطعمة (بما في ذلك الأطعمة المحرمة سابقا مثل السكر أو الزيت) على التعبير عن حالة عدم اتخاذ واحد من كل لوحة واختيار طبق من الجبن والحلوى. يمكن أن يكون هناك وجبتين "غالا" في اليوم نفسه.
مدة
الدكتور دوكان حياة تدعو الخطة لبناء 10 أيام خسر للكيلو الواحد في المرحلتين الأولى والثانية ، على سبيل المثال ، 150 يوما بالنسبة للفرد الذي فقد 15 جنيها.
مرحلة الاستقرار / ثابت
يوم واحد في الاسبوع يوم الخميس ، وفقا للدكتور دوكان ، فمن الضروري لجعل يوم واحد من نوع "بي بي" ، وبعبارة أخرى ، وتناول الطعام فقط المنتجات المسموح بها في مرحلة من خطة الهجوم.
الناس العودة إلى النظام الغذائي العادي مع اثنين من الاستثناءات :
• الحاجة إلى الحفاظ على "البروتين الخميس" صارمة (كما في مرحلة الهجوم ما عدا البيض ومنتجات الألبان) ؛
• استهلاك 2 ملعقة طعام من نخالة الشوفانle son d'avoine) ( يوميا.
وفقا للدكتور دوكان ، ونخالة الشوفان le son d'avoine) (يقلل من امتصاص السعرات الحرارية في الأمعاء الدقيقة. التسامح هو شهرا إضافيا.

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zemala48.akbarmontada.net
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8387
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: النظام الغذائي للدكتور دوكان( P.DUCAN)   الجمعة 6 يناير 2012 - 10:47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
 
النظام الغذائي للدكتور دوكان( P.DUCAN)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: منتدى الاسرة :: منتدى الصحة والحياة-
انتقل الى: