منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  وصفات والأطعمة لها تأثير قوي على تقوية ذاكرة الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8349
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: وصفات والأطعمة لها تأثير قوي على تقوية ذاكرة الإنسان   الأربعاء 1 يونيو 2016 - 20:11





 




 











 

وصفات والأطعمة لها تأثير قوي على تقوية ذاكرة الإنسان


إن الله سبحانه وتعالى ما أنزل من داء، إلا وأنزل معه الشفاء، وقد جعل الله سبحانه وتعالى الدواء لكل داء في أشياء كثيرة. 
فيوجد مجموعة من الخلطات والوصفات والأطعمة والأعشاب والنصائح التي لها تأثير قوي على تقوية ذاكرة الإنسان، كما أنها تساعد في سرعة الحفظ وتثبيت العلم وعدم نسيانه، وسنذكر الشائع منها والمتوفر في الأسواق ومحلات العطارة في السطور التالية:

1. العسل:


ويأتي على رأس هذه الوصفات فهو أولها وأهمها، كما أن العسل فيه شفاء لكل الأمراض ومنها النسيان، كما قال الله تعالى: (فيه شفاء للناس) سورة النحل
وينصح بشرب العسل على الريق، بتذويبه بالماء والأفضل أن يتم الأكل بعده بساعة.

2. الزنجبيل:


ينصح بأخذ الزنجبيل لتقوية الذاكرة، ولسرعة الحفظ وعدم النسيان السريع، ويتم ذلك بأخذ 55 جرام من الزنجبيل المطحون، ومن اللبان المر (الكندر) 50 جرام ، ومن حبة البركة (الحبة السوداء) 50 جرام، وتخلط معاً وتعجن في كيلوجرام من العسل، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق بشكل يومي.

3. الزبيب:


فيه نفع وفائدة كبيره للحفظ وتقوية الذاكرة وعدم النسيان، وطريقته أن يأكل كل يوم 21 زبيبة نظيفة. ومن فوائد الزبيب أنه يداوي الرئة، ويعالج السعال، وأوجاع الكلى والمثانة البولية، ويعمل على تقوية المعدة وتليين البطن، أيضا يقوي الكبد والطحال وينفع في أوجاع الحلق والصدر والرئة.

4. المرمرية:


هي نبات عشبي عطري، تعمل المرمرية على تقوية الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، ويؤكد بعض الباحثين على أن المرمرية تقلل من نشاط الإنزيم المسؤل عن تحطيم "الأسيتيل كولين في الدماغ" والذي يسبب مرض الزهايمر.

5. حبوب اللقاح:


تستخدم حبوب اللقاح حديثاً في علاج الإضطرابات العصبية، منها: إضطرابات الذاكرة، والتوتر العصبي، والإرهاق والتعب الشديد والعصبية.

6. الفلفل الأبيض:


يستخدم الفلف الأبيض في المطبخ كنوع من البهارات والذي يعمل على تنشيط الذاكرة.

7. القرفة:


مفيدة جداً في حالات النسيان، ومتقوي الذاكرة. كما أن مشروب القرفه الساخن المحلى بالعسل يقوم بمقاومة التقلصات المؤلمة بكافة أنواعها، نذكر منها على سبيل المثال تقلصات المعدة، وتقلصات العضلات، والام المصاحبة للطمث والولادة.

8. اللبان المر أو الكندر:


من المواد المهمة جداً والتي تساعد على الحفظ، وجلاء الذهن وصفائه ويذهب بكثرة النسيان، كما ذكر الإمام إبن القيم وغيره. والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقه ويتم وضعها في كوب ماء، ثم تترك لمدة ثلاث ساعات وتشرب بمعدل كوب واحد في اليوم
ومن الإستخدامات الأخرى للبان: يستخدم لهضم الطعام والتخلص من الغازات وطردها خارج الجسم، يقوم بتقوية المعدة الضعيفة، جيد في حالات الحمي وله تأثير ضد السعال، كما أنه يعمل على قطع نزيف الدم من اي موقع، وينشف الرطوبة في الصدر.

9. الجوز أو عين الجمل:


ييوصف الجوز أو عين الجمل كعلاج فعال في حالات ضعف الذاكرة والتي يشتكي منها الابناء خلال فترات الدراسه والإمتحانات، فينصح بالإكثار من تناول الجوز، وكذلك الصنوبر والزنجبيل.

10. عشبة الجينسينج:


تفيد هذه العشبة في تحسين الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز، كما أنها تقوم بزيادة النشاط الذهني الجسدي.

وأخيراً لا ننسى تناول الخضروات والفواكة الطازجة، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمه جداً لصحة الإنسان، وكذلك الإكثار من المأكولات البحرية, والإبتعاد  قد الإمكان عن الأطعمه الجاهزة والمعلبة.


taiba-dz 















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
 
وصفات والأطعمة لها تأثير قوي على تقوية ذاكرة الإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: منتدى الاسرة :: منتدى الصحة والحياة-
انتقل الى: