منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المدرب الرياضى ومهمته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUWIROU
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 9240
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: المدرب الرياضى ومهمته    السبت 1 ديسمبر 2018 - 18:07

  


       

لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير

    
 

المدرب العامل الهام فى التدريب الرياضى خاصة للوصول الى المستويات العالية،فالمدرب شبيه بمتسابق الما راثون فهو يجرى طوال حياته وحيداً يصارع نفسه بالاطلاع والتزود بالجديد والمتطور
فالجميع يتذكره عند فقد النتائج ويكن الحلقة الأ خيرة فى دائرة الشكروالثناء عند تحقيق النتائج ، ان المدرب يجب أن يكون سياسى وقاضى وخطيب وشعبى متفتح ومعلم ومحاسب وله رغبة قوية فى عمله مع المامه بعلم النفس الرياضى ,وأن يكون رحيم وطموح ومثالى يطالع دائماً ، وأن يكون محط افتخار الجميع وحازم بشدة خاصةً فى المواقف الصعبة ،ان المدرب الجيد يجب أن يكون مبدع فى عمله ومتحمس له واضيف " بدعابه"لأصف المدرب بأن له جلد الفيل، ووحشية الأسد وشجاعة الثور فى حلبة المصارعة ومقاومة الظبىء وفطنة البومه ودهاء ومكر الثعلب وقلب القطة وأن يحتفظ بدرجة الاتقانل موهبة لاعب البوكر.!!!!!


ومن هنا يتضح أهمية وصعوبة هذه المهمه التى تستمرأثارها لعدة أجيال يقدم المدرب خلالها للاعبيه خدمات قد تتعدى حدود مهمته لهذا كانلزاما عليه أن يضحى دائما ويعطى المثال الكبير فى التضحيه بأن يجيب أو يختار { الوقت أوالمال أو طموحه أو شبابه عائلته أو صحته أوحياته فى أخر الأمر} ويجيب لايمانه بمهمته : ولا واحدة......!


ان مهمة المدرب تعتبر من المهام الصعبة وتحتاج الى شخصية مميزة من خلال التأهيل العلمى والخبرة العملية ممزوجه بالقبول فى الوسط الرياضى { فالخبرات تكتسب ...... والقيادة تمارس}


 أَنْوَاع الْمُدَرَّبِين
1-المدرب المجتهد:
الذي يرغب في التجديد وزيادة معلوماته ومعارفه من خلال اشتراكه في الدورات التدريبية سواء بالداخل أو الخارج . 
2- المدرب المثالي : 
وهذه النوعية من المدربين نجدها مثاليين إلى حد ما في تفكيرها وأخلاقها وتعاملها وأسلوب قيادتها للاعبين وطريقة الحوار مع لاعبيها مع الإدارة والنقاد الرياضيين .
3- المدرب المتسلق : 
الذي يرغب في سرعة الوصول للمستويات العاليا دون بذل الجهد والعطاء ، دائماً يتقرب للمسئولين بطرق ملتوية .
4- المدرب الطموح :
وهذه نوعية من المدربين دائماً يرغب في التجديد ، ومعرفة أساليب التدريب والاهتمام بالبحث العلمي والقييم المستمر لعملية التدريب ، مع الوضع في الاعتبار الإمكانيات المتاحة .
5- المدرب الواقعي : 
وهو المدرب الذي ينظر إلى الأمور بنظرة واقعية ، واضعاً الاعتبارات والإمكانيات وإمكانيات الهيئة التي ينتمي إليها يوظف ذلك وفقاً لقدرات لاعبية وهذه النوعية من المدربين يفكرون في جميع الأمور التي تقابلهم بجدية واضعاً في الحساب الطموحات التي تهدف إليها وفقاً لقدرات لاعبية .
6- المدرب الحائر : 
وهذه النوعية من المدربين قليلة الحليلة وينقصها الواقعية والالتزام ، ولذلك نجد مستوى التفكير لدى هؤلاء المربين ينقصه الدقه والوعي بكثير من الأمور وغالباً ما تقل هذه النوعية من المدربين لعدم ثقتها في نفسها وفي قدراتها .
7- المدرب الطواف :
وتكون هذه النوعية من المدربين غير مستقرة على وضع معين وينظر إلى الجانب المادي كأساس في تنفيذه للتدريب ويكون منهم المدرب المتحيز والجاد والطموح والكثير منهم محترف لهذه المهنة . 
8- المدرب المودرن 
( الحديث ) : وهذه النوعية من المدرين نجد أنها كثير الإطلاع ، ترغب في الحديث ، وبعضهم يجيد أكثر من لغة أجنبية ، ودائماً الإشتراك في دورات التدريب المتقدمة في الدول الأجنبية ويراسل المجلات العلمية والدوريات العالمية العلمية ويتوصلون إلى الحديث عن طريق شبكة المعلومات الإنترنيت.
 



  

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://houwirou.akbarmontada.com
 
المدرب الرياضى ومهمته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: شؤون التعليم :: علوم و تقنيات الانشطة اليدنية و الرياضية-
انتقل الى: